السؤال
السلام عليكم.
أنا شخص أريد حفظ كتاب الله، لكني كثير الشجار مع أبي وأمي، وأصبحت أخاف العقوق.
نحن دائمًا نتشاجر لأسباب تافهة؛ فهم يروني عديم الأهلية، ولا أمتلك صفة واحدة جيدة، ويقارنوني بإخوتي الكبار، ويستمرون في استصغارهم لي بسبب أن إخوتي في كليات أفضل مني، وهم أفضل في كل شيء، فأصبحت أريد الدفاع عن نفسي بالكلام، فأصبحت كثير الشجار.
لا أعلم إن كان هذا من عقوق أهلي، ولكن حياتي أصبحت مدمرة، ولم يعد لدي أصدقاء، كما أن هناك تأخيرًا في الرزق بشكل واضح، وحياتي كلها مشاكل، على الرغم من أنني أحاول دائمًا التقرب من الله، ومن أهلي، وأن أتحسّن، ولكن بعد فترة من الوقت أعود مجددًا.
أخاف من أن شجاري يمنعني من حفظ كتاب الله؛ لأني أتشاجر مع عائلتي بلا قصد، وأشعر أنه لا جدوى من حفظ كتاب الله بجانب الشجار، وأنه السبب في كل هذه المشاكل في حياتي.
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

